الأحد، 3 مارس 2013

الجراد يبدأ رحله غزوه لمصر بالصعيد!

ذكرت لجنة مكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إن اللجان العاملة فى جنوب البلاد على مكافحة الجراد الصحراوى تواجه أسراباً كثيفة من الجراد الأخضر والأحمر هاجمت محافظات أسوان والأقصر وقنا، من خلال 5 محطات مكافحة فى محافظة أسوان ومنطقة حجازة فى محافظة قنا. وقال اللواء عادل لبيب محافظ قنا، إن أسراب الجراد حاصرت مزارع قفط وقوص، الأمر الذى استدعى تشكيل غرفة عمليات عاجلة داخل مديرية الزراعة لتلقى بلاغات المواطنين عن هجوم مجموعات الجراد القادمة من قرية طيبة فى محافظة الأقصر. وأعربت مصادر بوزارة الزراعة عن مخاوفها من وصول أسراب الجراد إلى مناطق الدلتا، مؤكدة أن
هجمات هذا العام تشبه هجمات عام 2005 عندما وصل إلى محافظات الدلتا فى شهرى مارس وأبريل، وأن أسراب الجراد دخلت المناطق القريبة من المنتجعات السياحية المصرية فى مرسى علم وفى المنطقة الصحراوية فى محافظتى الوادى الجديد، وقنا. وقال طارق لطفى، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات فى محافظة أسوان، إنه بمجرد ورود بلاغات بوجود تجمعات من الجراد الأصفر والأخضر، بدأت على الفور قوات المكافحة بقاعدة الجراد بالدفع بالمختصين، وبأجهزة المقاومة للتعامل الجيد مع هذه الأنواع، مشيراً إلى استمرار عملية مكافحة الجراد خلال الساعات المقبلة، وأوضح أن عملية المكافحة تتم ما بعد غروب الشمس وقبل شروقها فى اليوم التالى قبل أن يحدث أى انتشار لهذه التجمعات المحدودة، وأضاف أن فرق المكافحة أكدت عدم وجود أى خسائر فى مساحات الأراضى الزراعية فى المناطق التى ظهر فيها الجراد. وكانت منظمة الأغذية والزراعة العالمية التابعة للأمم المتحدة «فاو»، حذرت مصر من هجمات الجراد القادمة من السودان، داعية لإيجاد حلول عاجلة لانتشار الجراد فى المنطقة، وأشارت إلى وجود احتمالات بتهديد الموسم الزراعى الشتوى فى مصر. وتوقعت المنظمة أن تتشكل أسراب جديدة من الجراد فى شمال شرق السودان تعبر جنوب شرق مصر، وتحديداً جبال البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين.

هناك 15 تعليقًا:




  1. عروض العثيم لهذا الاسبوع 16 نوفمبر 2017_عروض اسبوعية كما عودناكم المزيد من المفاجئات المزيد من العروض واكثر عروض العثيم اقوى العروض ارخص الاسعار عبر موقع عروض عروضالواقع في 27 صفر 1438 هجري لاتدع الفرصة تفوتكم عروض العثيم لهذا الاسبوع تقدم : هاينز كتشب , بيب مايو نيز , تمر بالكيلو , مازولا زيت دوار الشمس , ليزا زيت طبخ , الخير ملح , فيجاي مسحوق الارز متنوع , كي واف ام دقيق قطري عروض هايبر بنده , ارز برياني 5 كجم , كاكا فروت , كرتون جوافة , موز فلبيني للكيلو , تفاح رويال احمر للكيلو ,فصوليا طويل للكيلو , ملفوف للكيلو , بصل للكيلو ,فوائد ارز ابيض بسمتي , بيض لبيض 30 حبة عروض هايبر بنده مورد زيت طبخ لا, هاينز شطة حارة , سمايلي شراب سريع التحضير, ارز مالايار 5 جيم صغيرة متنوعة ,| جيليت ماكينة الحلاقة , توشيبا غسالة ملابس 7 كجم , طقم مطبخ جرانيت 10 قطع , بطانيات مزدوجة , هنا شوفان 1 كجم , قهوة نسكافية 3 في 1 متنوع  عروض بن داود  هاي تي شاي , نادي حليب مجفف , المائدة معكرونة متنوعة , كورن فليكس , ملوخيا ساديا , ثوم كيس , بطاطس حلوة .

    ردحذف
  2. شركة نقل عفش بالرياض عرف عنها الأمانة في العمل، كما تضمن لكم الشركة سلامة وصول المنقولات الي المكان المراد النقل اليه بسهولة ويسر وامانة، كما ان الشركة تقدم عروضا مميزة بشكل مستمر حرصا منها على استمرارية التعامل لفترات ممتدة.
    تقوم شركة نقل اثاث بالرياض بنقل كافة أنواع الأثاث المنزلي والمكتبي والفندقي أيضا، فلا تقلق عزيزي العميل فنحن فريق عمل شركة نقل اثاث بالرياض متواجدون على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، كما يحرص فريق عمل شركة نقل اثاث بالرياض على انجاز عملية النقل بسهولة ويسر.
    تستخدم شركة نقل اثاث بالرياض ايدي عاملة مدربة تعمل طبقا لخطة موضوعه من الالف الي الياء وليست تعمل بعشوائية مما ينتج عنها تكسير في الأثاث ولذلك تعتمد شركة نقل اثاث بالرياض على لأيدي العاملة المتدربة على نقل اثاث وتغليفه وفك وتركيب اثاث بالرياض .
    https://cleaninghouses.org/moving-furniture-in-riyadh/

    ردحذف
  3. افضل انواع العوازل فى الفترة الاخيرة المستخدم فى حماية الأسطح من الرطوبة العالية وتسربات المياه.
    شركه كشف تسربات المياه بالاحساء

    مادة كويتية الصنع تستخدم بماكينات ضغط الهواء من خلال افضل مجموعة عمل مكونة من فنيين وعمالة مدربة فى تنظيف السطح ورش الفوم علية وتسليك شركة الكهرباء.
    شركه عزل فوم بالجبيل
    لا تجهد نفسك ونحن تحت امرك ورهن اشارتك .
    أبرز خدمات مؤسسة الحرمــين للمقاولات العامة بالدمام والرياض

    شركه عزل فوم بالدمام


    شركه عزل اسطح بالاحساء


    شركه عزل فوم بالقطيف

    شركه عزل فوم بالاحساء

    شركه كشف تسربات المياه بالاحساء
    شركة رواد الحرمين
    تركيب حجر فرعوني للمنازل

    شركة تركيب اثاث اكيا بالرياض

    ردحذف

  4. شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة
    تقدم شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة افضل الخدمات من اجود انواع المواد التي تقوم بعملية العزل لجميع انواع الخزانات بالمدينة المنورة وذلك لأهمية القصوى للمياه في حياتنا اليومية و خصوصا مياه الشرب ثم المستخدمة في التنظيف والاعمال اليومية ويتم عملية العزل الخزانات يتم على اكثر من مرحلة وبأساليب مختلفة مع ضمان جودة عزل الخزانات بكل دقة وامان

    ردحذف
  5. شركة كشف تسربات المياه بجدة العلم التنفيذي والعمل الإبداعي مع افضل شركة كشف ... تؤدي التغيرات المفاجئة التي تحدث في مجال كشف تسربات المياه بالرياض إلى بضعة ... تتمتع مؤسسة الحرمــين شركة كشف تسربات المياه بمكه بالحصول على شهادات ...


    شركه كشف تسربات المياه بحائل



    شركه كشف تسربات المياه بالقصيم




    شركه كشف تسربات المياه بالباحة




    شركه كشف تسربات المياه بالطائف


    شركة كشف تسرب المياه بالاحساء



    شركه كشف تسربات المياه بجدة




    شركه كشف تسربات المياه بمكة




    ردحذف